شعار الامانة       شعار مئوية الدولة الاردنية
       
حالة الطقس في عمان غائم جزئي ° 29    السبت 25 أيلول 2021
الرئيسية أمانة عمّان الخدمات الالكترونية مشاريعنا خدماتنا علاقاتنا السياحة في عمّان اتصل بنا
بحث      
--
   مركز المعلومات
المركز الإعلامي
معرض الصور
التقرير اليومي-المركز الاعلامي
خرائط المناطق
  تطبيقات الهواتف الذكية
تحميل تطبيق امانة عمان الكبرى على الاندرويد
تحميل تطبيق امانة عمان الكبرى على IOS
  الدليل الارشادي لرخص الابنية line
  بطاقات الخدمة الدوائر line
  بطاقات الخدمة المناطق line
  بطاقات الشكاوي line
  رسالة عمّان line
  إتصل بنا line
  لتبقى على تواصل
GAM on Facebook GAM on Twitter GAM on Youtube Ammancity Whatsapp
 
مركز المعلومات الأخبار اليومية
الموقع الرسمي لأمانة عمّان الكبرى - امانة عمان وبرنامج الامم المتحدة الانمائي يفتتحان مبنى قلب عمان لريادة الاعمال الاجتماعية
امانة عمان وبرنامج الامم المتحدة الانمائي يفتتحان مبنى قلب عمان لريادة الاعمال الاجتماعية
امانة عمان وبرنامج الامم المتحدة الانمائي  يفتتحان مبنى قلب عمان لريادة الاعمال الاجتماعية

تاريخ الخبر: 06-09-2021

افتُتِح في حديقة رأس العين ، مساء أمس الاحد ، مبنى قلب عمان لريادة الأعمال الاجتماعية ، برعاية رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، وحضور السفير الياباني في المملكة شيمازاكي كاورو ، والقائم بأعمال السفارة الإيطالية فاليريا روميير ، والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خالدة بوزار، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP سارة أوليفيا، ونائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ماجدة العساف.

وقال الشواربة " ان مركز قلب عمان لريادة الأعمال سيكون ركناً أساسياً في دعم وترويج الريادة الاجتماعية بين الشباب وكافة فئات المجتمع، وسيسهم في تحقيق التنمية الإقتصادية الشاملة مع تعزيز الابتكار والابداع " ، معرباً عن شكره للحكومة اليابانية والإيطالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساهتمهم في تنفيذ مبنى قلب عمان.

واضاف أن أمانة عمان تعمل جاهدة من خلال قطاعاتها على تقديم الخدمات المتميزة لاهالي مدينة عمان والمقيمين بها ، وان الامانة دعمت تنفيذ مشروع قلب عمان في منطقة وسط البلد بصفتها الشريك الرئيسي والحقيقي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لتتعزيز الفرص الإقتصادية الشاملة والوصول إلى سبل العيش المستدامة من خلال التنشيط الحضري ، وإمكانية وصول المجتمعات المحلية في قلب عمان إلى سبل العيش المستدامة.

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة " أن الأعمال الريادية لا تجني الأرباح فقط لكن لها أثرها الإيجابي الذي يطال المجتمعات المحلية والمجتمع بشكل عام، وأن من مهام الوزارة توفير البيئة القانونية لدعم المشاريع الاجتماعية ".

وشكر الهناندة أمانة عمان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والحكومة اليابانية والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي لمساهمتهم في إنشاء المركز وإيجاده على أرض الواقع في قلب العاصمة عمان.

وتخلل حفل افتتاح المبنى ومقره حديقة راس العين المجاورة لمركز الحسين الثقافي كلمات للسفير الياباني والقائم بأعمال السفير الإيطالي الداعمين الرئيسيين لإعادة تأهيل وترميم مبنى قلب عمان، وعرضاَ تقديمياً عن المبنى وأهدافه، تلاه عروض تعريفية لعدد من الأعمال الريادية، وجولة في أقسام المبنى.

يذكر أن ترميم مبنى قلب عمان في حديقة رأس العين هو ضمن اتفاقية "مبادرة قلب عمان" التي وقعتها الأمانة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمنحة من الحكومة اليابانية عام 2019 وبدعم من مشروع التنمية العمرانية المستدامة SURE الذي عمل على تحويل المبنى إلى مبنىَ موفر للطاقة . وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني، ومدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي، ومدير مشروع التنمية العمرانية المستدامة المهندس مقداد الربابعة، وعدد من المسؤولين المعنيين في أمانة عمان .

المركز الاعلامي - شذى الشمايلة
  أعضاء الموقع
اسم المستخدم
كلمة المرور

تذكرني

>مستخدم جديد  
>نسيت كلمة المرور
مكتب الامين
المشاريع البيئية - الغباوي
ميثاق خدمة المتعاملين
الخطة الوطنية الشاملة لحقوق
الانسان 2016-2025
دراسة الرضا عن وسائل الاتصال الخارجي لعام 2021
استراتيجية المباني الخضراء
تعليمات الطاقة الشمسية
  مواقع صديقة
  رأيكم يهمنا
ماهو مستوى رضاك عن خدمة حجز المرافق الرياضية الكترونيا؟





الإستفتاءات السابقة
شعار امانة عمان جميع الحقوق محفوظة © 2001- 2021 أمانة عمّان الكبرى
آخر تحديث للبيانات 25/09/2021
row نبذه عنا row EN row خريطة الموقع row مديريات الامانة row الخدمات الالكترونية
row  أسئلة متكررة row  اتصل بنا row  الشروط والأحكام row  سياسة الخصوصية row  سهولة الاستخدام
Valid CSS!