شعار الامانة       شعار مئوية الدولة الاردنية
       
حالة الطقس في عمان مشمس ° 33    الجمعة 30 تموز 2021
الرئيسية أمانة عمّان الخدمات الالكترونية مشاريعنا خدماتنا علاقاتنا السياحة في عمّان اتصل بنا
بحث      
--
   مركز المعلومات
المركز الإعلامي
معرض الصور
التقرير اليومي-المركز الاعلامي
خرائط المناطق
  تطبيقات الهواتف الذكية
تحميل تطبيق امانة عمان الكبرى على الاندرويد
تحميل تطبيق امانة عمان الكبرى على IOS
  الدليل الارشادي لرخص الابنية line
  بطاقات الخدمة الدوائر line
  بطاقات الخدمة المناطق line
  بطاقات الشكاوي line
  رسالة عمّان line
  إتصل بنا line
  لتبقى على تواصل
GAM on Facebook GAM on Twitter GAM on Youtube Ammancity Flickr page
 
مركز المعلومات الأخبار اليومية
الموقع الرسمي لأمانة عمّان الكبرى - الشواربة يشارك في أعمال منتدى الحكومات المحلية والإقليمية
الشواربة يشارك في أعمال منتدى الحكومات المحلية والإقليمية
الشواربة يشارك في أعمال منتدى الحكومات المحلية والإقليمية

تاريخ الخبر: 13-07-2021

شارك رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ، اليوم الثلاثاء ، في منتدى الحكومات المحلية والإقليمية الرابع حول توطين أهداف التنمية المستدامة 2030 "تعزيز التعافي الذي يتسم بالمرونة وتقوده المجتمعات" ، والذي تنظمه فرقة العمل العالمية GTF ومنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية تحت رعاية المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة لعام 2021 (HLPF) بمشاركة رؤساء بلديات علي المستوي الإقليمي والعالمي وشركاء من المؤسسات والهيئات الدولية.

وقال الشواربة خلال مشاركته في جلسة ( تحقيق منعة عالمية واجتماعية واقتصادية ، تحول العمل وتطور نماذج الإنتاج والاستهلاك ) والتي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي " ان المنتدى فرصة لتعزيز الشراكات والتعاون لجعل مدننا أكثر منعة في وقت يشهد فيه العالم اضطراباً كبيرا يتفاقم بفعل أزمة صحية غير مسبوقة (جائحة COVID-19) وما يصاحبها من تحديات كبرى على كافة الأصعدة، الأمر الذي يستلزم بذل كافة الجهود لبلوغ الغايات المشتركة ومواكبة النمو المتسارع بخطط وبرامج تعزز بناء مدن منعة وشمولية.

واضاف أن مدينة عمان اعدت تقرير بعنوان "أداء أمانة عمان الكبرى ومنعة المدينة خلال COVID-19" ظهرت فيه الحاجة إلى إعادة النظر في أساليب التخطيط الاستراتيجي والتوصية بضرورة إنشاء نموذج علمي لإدارة الأزمات على أساس مؤشرات حضرية حقيقية وإنشاء قاعدة بيانات تخطيطية شاملة لجعل عمان أكثر مرونةً وأماناً من حيث الصحة والأمن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز الحلول الحضرية الخضراء، وحماية النظام البيئي الطبيعي، وتعميم الإجراءات المناخية لخفض الغازات الدفيئة.

واكد ان امانة عمّان تسعى بشكل متواصل لتحسين ادائها وخدماتها من خلال الربط مع الأهداف العالمية، وتحديد وتنفيذ أولويات تطوير مدينة عمان بالتعاون مع كافة الجهات المحلية والدولية ذات العلاقة.

وقال الشواربة ان مسيرة التنمية في عمان تمضي بكل عزم من خلال انجاز الخطط التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، حيث اطلقت استراتيجية منعة عمان في عام 2017 لزيادة منعة المدينة واستدامتها وتعزيز صمودها ضد الصدمات والازمات. والعمل على عدة محاور منها البنية التحتية، كالنقل المستدام، تطبيقات المدن الذكية والتحول الإلكتروني، المحور المجتمعي والاقتصادي، والصحة والرفاه الاجتماعي، والاقتصاد الأخضر، والطاقة المتجددة والنظيفة، وغيرها من القطاعات ذات الأثر المباشر على حياة المواطنين، بالإضافة إلى خطة عمان لمواجهة التغير المناخي وخطة تحويل عمان الى مدينة خضراء، وخارطة الطريق لمدينة ذكية واتمتة الخدمات والتحول الإلكتروني.

وكشف الشواربة عن تشكيل فريق عمل من قطاعات أمانة عمان لإعداد تقرير المراجعة الطوعية المحلية لاهداف التنمية المستدامة لتكون أول مدينة عربية تطلق تقريرها الطوعي المحلي نهاية عام 2021 للوصول الى مقاصد الهدف رقم 3 المتعلق بالصحة الجيدة والرفاه، والهدف رقم 11 المتعلق بالمدن والمجتمعات المستدامة، و الهدف رقم 13 المتعلق بالعمل المناخي والهدف رقم 17 المتعلق بعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

وثمن جهود الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ومنها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-HABITAT وUNDP وUN DESA ومنظمة UCLG على دعمهم وتعاونهم المستمر مع الادارات المحلية في مواجهة التحديات العالمية للارتقاء بواقع المدن وجعلها اكثر مرونة ، لافتاً الى التزام امانة عمان الكبرى في دفع الجهود لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لتحقيق المزيد من النجاحات التي تسهم في تحسين حياة المواطنين على المستويات كافة.

ويسلط المنتدى الضوء على الإجراءات المتخذة والحلول المطلوبة من قبل الحكومات المحلية والإقليمية من أجل التعافي الشامل والمستدام والمرن من COVID-19 ، من خلال: التأكيد على الصلة بين تقديم الخدمات العامة المحلية والتغطية الصحية لتوضيح الدور المحلي والحكومات الإقليمية الشمول والتعافي وإعادة تأهيل العاملين والاستعداد لتحول العمل ونماذج الإنتاج والاستهلاك المتطورة وإعادة التفكير في العلاقة بين الإنسان والطبيعة وتحقيق مؤسسات قوية تقوم على التضامن والتعاون عبر الحدود والقارات.

كما سيتناول المنتدى الرابع للحكومات المحلية والإقليمية تقديم توصيات ملموسة لدعم التعافي المستدام والمرن من جائحة COVID-19 ، وبناء مسار شامل وفعال لتحقيق اجندة الامم المتحدة 2030.

المركز الاعلامي -
  أعضاء الموقع
اسم المستخدم
كلمة المرور

تذكرني

>مستخدم جديد  
>نسيت كلمة المرور
مكتب الامين
المشاريع البيئية - الغباوي
ميثاق خدمة المتعاملين
الخطة الوطنية الشاملة لحقوق
الانسان 2016-2025
دراسة الرضا عن وسائل الاتصال الخارجي لعام 2021
استراتيجية المباني الخضراء
تعليمات الطاقة الشمسية
  مواقع صديقة
  رأيكم يهمنا
ماهو مستوى رضاك عن اجراءات الامانة في التعامل مع طلبات مكافحة الحشرات و ناقلات الامراض؟





الإستفتاءات السابقة
شعار امانة عمان جميع الحقوق محفوظة © 2001- 2021 أمانة عمّان الكبرى
آخر تحديث للبيانات 30/07/2021
row نبذه عنا row EN row خريطة الموقع row مديريات الامانة row الخدمات الالكترونية
row  أسئلة متكررة row  اتصل بنا row  الشروط والأحكام row  سياسة الخصوصية row  سهولة الاستخدام
Valid CSS!